السلام عليكم / ارجو مناقشه هذا الموضوع من الساده اعضاء المنتدى لما له من أهميه كبيره
بمعنى لو فهمنا مراحل نمو الطفل الجسميه والعقليه والنفسيه بصوره علميه
لأمكننا التعامل مع الأطفال بصوره مختلفه تماماعما يحدث حاليا
علما بأن هذا العلم يدرس فى بعض الكليات المتخصصه مثل الطب / الصيدله / التربيه
وانا أقترح أن يعمم تدريسه ابتداء من الصف الأول الأبتدائى ويستمر فى جميع مراحل التعليم
طبعا الأستفاده من ذلك هتكون عظيمه وستسهم فى تكوين أجيال جديده تم التعامل معها بصوره علميه
ومن يبدأ بقراءه أو دراسه هذا الفرع العلمى سيكتشف أنه كان يتعامل مع الأطفال بصوره خاطئه
بالنسبه لأقتراحى بتدريس هذا العلم بدأ من المرحله الأبتدائيه مع تبسيطه لكل مرحله
ذلك لأنه بالطبع فأن كل طفل بالقرب منه طفل أصغر منه وعليكم تخيل مدى الأستفاده من
فهمنا للأنسان القريب منا بصوره علميه
ويمكننا أن نبدا من الصفحه الموجود ولكم الشكر
http://www.werathah.com/special/motor_g/develo2.htm