الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا أصبحنا نسمي الأسماء بغير اسمها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 720
العمر : 39
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: لماذا أصبحنا نسمي الأسماء بغير اسمها؟   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 5:16 am

--------------------------------------------------------------------------------

أصبحنا في هذا الزمن نسمي أغلب الأشياء بغير حقيقتها واسمها الأصلي حتى التبس ذلك على كثير من الناس فأصبحوا يرون الحق باطلاً والباطل حقاً وإلى الله المشتكى .


وسوف اضع في هذا الموضوع الاسم الصحيح المفترض للشيء ثم الاسم الحالي والواقع له ، وقد جاء في الحديث الشريف عن ابي مالك الاشعري قال :قال النبي صلى الله عليه وسلم (يشرب ناس من امتي الخمر يسمونها بغير اسمها يُضرب على رؤوسهم بالمعازف والقينات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير)



وقد قسمتها الى 3جوانب كلها مرتبطة ببعضها وهي:-


أولاً:- الجانب الديني
لماذا أصبح البعض يسمي(الكافر) بـ(الآخر) أوبـ(غير المسلم)؟ ألم يسمعوا قوله تعالى عندما اسماهم بـ(الذين كفروا)حيث قال عز وجل(ان الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين في نار جهنم).


لماذا أصبح البعض يسمي(الزنا) بـ(علاقات حميمية أو علاقات عاطفية) وقد اسماه الله تعالى بالزنا ، ألم يسمعوا قوله تعالى(وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً)؟


لماذا أصبح البعض يسمي(الزانيات) بـ(بنات ليل أو بنات هوى) ألم يسمعوا قوله تعالى(الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ)؟


لماذا أصبح البعض يسمي(الخمر) بـ(مشروبات روحية) ألم يسمعوا ماسماها الله به في القرآن الكريم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ)


لماذا أصبح البعض يسمي(السكران) بـ(شارب) ونسمي (السكر) بـ(الشرب)؟ وإذا كان تناول الخمر نسميه بالشرب ، فماذا يُسمى إذن تناول الشاي والقهوة والماء ؟


لماذا أصبح (تحريم ما أحل الله) عند بعض الجهلة من المحسوبين على العلماء يسمى بـ(سد الذرائع) أو بـ(الأحوط) بدلاً من أن يتعب نفسه في البحث عن الدليل ليخفف على المسلمين. ألم يسمع من يفعل هذا بقوله صلى الله عليه وسلم(أجرأكم على الفتيا أجرأكم على النار) ؟


لماذا أصبح البعض يطلق على من هو(ملتزم) بأحكام السنة من اطلاق اللحية أو تقصير الثوب بـ(المتزمت)؟ أو بـ(المتطرف) فيقول أحدهم: (هذا واحد متشدد مطول لحيته ومقصر ثوبه)، ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم(عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي)؟
لماذا أصبح بعض الجهلة أو الحاقدين من المحسوبين على الملتزمين يسمون(العالم الذي يطيع ولي الأمر فيما لا معصية لله فيه) يقولون عنه بأنه من (علماء السلطان) ؟ فيقول أحدهم (اتركك منه فهو من علماء السلاطين)، ألم يسمعوا قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ.... )الآية.


لماذا أصبح المتحمسين(زيادة عن اللزوم) يسمي(بعض من يخرج عن طاعة السلطان) بحسن نية أو بسوء نية بأنهم(لا يخشون في الله لومة لائم) ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم(اسمعوا وأطيعوا وإن تأمر عليكم عبدٌ حبشي كأن رأسه زبيبة )؟


لماذا اصبح البعض يطلق على (العالم الذي يفتي بما أنزل الله) بـ(المتشدد) وأما الذي يتساهل ويحل ماحرم الله فيسمونه بـ(متنور) أو (معتدل)!


لماذا اصبح البعض يسمون(قتل النفس التي حرم الله ) عن طريق التفجير في بلاد الاسلام والمسلمين ب(الجهاد) مع أنه قتل للنفس المعصومة ألم يسمعوا قول الله عز وجل (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) وقوله صلى الله عليه وسلم (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه) .


لماذا اصبح البعض يسمي(غضب الله) بـ(غضب الطبيعة) ؟


لماذا اصبح البعض يسمي(الاستمتاع بالمعصية) بـ(سعة صدر) !!!ألم يسمعوا قول الله تعالى(فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء....) الآية.



لماذا اصبح البعض يسمي(عدم انكار المنكر) بـ(تأليف القلوب) فيأتيك أحدهم ويقول(اتركه فلعلنا أن نؤلف قلبه)ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(المجاهرة بالمعاصي) بـ(الانفتاح)؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (كل امتي معافى إلا المجاهرين)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(التنطع) بـ(التصوف)؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم(هلك المتنطعون) ؟


لماذا اصبح البعض يسمي(الجهاد) الذي هو قتال الكفار المعتدين بـ(الارهاب)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)؟

_________________




فداك أبى و أمى يا حبيبى يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 720
العمر : 39
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا أصبحنا نسمي الأسماء بغير اسمها؟   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 5:16 am

ثانياً:- الجانب السياسي


لماذا اصبح البعض يسمي الكذب في السياسة بـ(الدبلوماسية)؟ الم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (آية المنافق ثلاث:إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان)؟
لماذا اصبح البعض يسمي(النفاق) بـ(المداراة) أو(السياسة) وشعار البعض (دارهم مادمت في دارهم) أو (أرضهم مادمت في ارضهم)؟!!


لماذا اصبحت صحف دول الغرب و-للأسف- صحف بعض الدول الاسلامية والعربية أيضاً تسمي الاستهزاء بآيات الله سبحانه وبالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وببعض أحكام الإسلام بـ(حرية الصحافة) كما فعلت لاحقاً (مهلكة الدنمارك ) لعنة الله عليها وعلى من تبعها من الدول كافرة، ألم يسمعوا قوله تعالى (وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ....)الآية.


لماذا اصبح الركن الثالث من اركان الاسلام وهو (الزكاة)وكذلك(الصدقات) تسمى عند الغرب وبعض الصحف العربية بـ(تمويل منظمات ارهابية) ؟ الم يسمعوا قوله صلى الله عليه وسلم (بني الاسلام على خمس .. شهادة أن لا إله إلا الله وان محمداً رسول الله واقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلاً)؟


لماذا أصبحت الصحافة العالمية تطلق على (المنظمات التي تلتزم بأحكام الدين الاسلامي)بـ(المنظمات الراديكالية) ؟


لماذا اصبحت (النعرات الجاهلية والتفاخر بالعِرق دون الدين) تسمى بـ(القومية العربية)؟ ألم نسمع قول الله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) وقوله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عنه ابي نظرة رضي الله عنه قال: (ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى)رواه أحمد .


لماذا اصبح البعض يسمي (استجداء المال من الكفار ودول الغرب مقابل التخلي عن اساسيات في ديننا) بـ(المعونات الأجنبية)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا)؟ وقوله صلى الله عليه وسلم: ( لو أنكم توكلون على الله تعالى حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصاً وتروح بطاناً) يعني ترجع بالمساء سمينة البطن من الطعام .
لماذا اصبحت الاقامة في بلاد الكفار وترك الاقامة في بلاد الاسلام مع اتساعها تسمى بـ(المعارضة) ألم يسمعا قوله صلى الله عليه وسلم(أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين)رواه ابو داوود والترمذي.


لماذا اصبح(جهاد الكفار المعتدين) يسمى بـ(مقاومة أو تمرد) بدلاً من الجهاد ألم نسمع قوله تعالى (وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ) .
لماذا اصبح (الجبن والخوف من العدو الكافر) يسمى بـ(الانحناء للعاصفة)... ألم نسمع قوله تعالى(الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ)


لماذا تقول وسائل الاعلام العربية عن موت بعض النصارى مثل (جورج حاوي) أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني أو (باسل فليحان) الذي مات مع الحريري في التفجير لماذا تقول عن أحدهم بأنه(شهيد) مع أنه نصراني والحقيقة أنه (فطيس) !


لماذا اصبح البعض يسمي(هدر الدماء والتعذيب) بـ(قانون الطواريء )أو(الأحكام العرفية) مثل ماهو حاصل في مصر؟! ألم يسمعوا قول الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه : (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحراراً)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(الغدر وخيانة ولي الأمر) بـ(الانقلاب العسكري او الانقلاب الأبيض) ألم يسمعوا هذا الحديث : عن بن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان الغادر يرفع له لواء يوم القيامة يقال هذه غدرة فلان بن فلان) رواه البخاري.
لماذا اصبح البعض يسمي(فلسطين) بـ(فلسطين المحتلة) ثم بـ(الاراضي المحتلة) ثم بـ(العدو الصهيوني) ثم بـ(الكيان الصهيوني) ثم بـ(مايسمى بدولة اسرائيل) ثم(دولة اسرائيل) وأتوقع بعد خمس سنوات أنها ستسمى(اسرائيل المحتلة من قِبل فلسطين)؟!!


لماذا اصبح البعض يسمي(الحرب بين المسلمين واليهود ) بـ(قضية الشرق الأوسط)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(الولاء والبراء) بـ(راديكالية) ألم يسمعوا قول الله تعالى(قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ....)الآية.


لماذا اصبح البعض يسمي(الخوف من العدو) بـ(ضبط النفس)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) .


لماذا اصبح البعض يسمي(الحلف مع أعداء الاسلام المحاربين) بـ(التعاون الدولي)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى(لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)


لماذا اصبح (الفقير الى الله فلان بن فلان)يضطر لأن يسمي نفسه عندما يكتب في الساحة السياسية بـ(غوار طوشه)؟ هل لأنه لو كتب باسمه الأصلي لانفتحت عليه التهم من كل جانب بأنك تقصد وانك تلمّح وانك تبطن في نفسك غير الذي تقول ثم يدخلون في النوايا بعد أن يشقوا ويفتشوا عن ما في القلوب؟!


**********************************


لماذا اصبح أغبى واقبح قرد في امريكا يسمى الآن بـ(الرئيس الأمريكي جورج بوش) ؟!

_________________




فداك أبى و أمى يا حبيبى يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 720
العمر : 39
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا أصبحنا نسمي الأسماء بغير اسمها؟   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 5:17 am

ثالثاً:- الجانب الاجتماعي


لماذا اصبحنا نسمي (خلوة المرأة بالرجل الغير محرم) بـ(زمالة عمل) ألم نسمع قوله صلى الله عليه وسلم (ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما).
لماذا اصبحنا نسمي (المبلغ الذي يأخذه بعض الموظفين) بـ(الهدية) مع انه (رشوة)؟ فعن ثوبان رضي الله عنه قال (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي والرائش) الرائش: يعني الذي يمشي بينهما رواه أحمد .


لماذا اصبح البعض يسمي(أكل المال بالباطل من بعض الموظفين) بـ(عمولة) أو(كمشن) أو(سعي) علماً بأنه موظف وتعتبر عليه رشوة ألا يعلم بأنه لايجوز أن يأخذ شيء طالما أنه قد أخذ راتب من عمله على ذلك ،ألم نسمع قوله تعالى (وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَغُلَّ وَمَن يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) وقوله صلى الله عليه وسلم (هدايا العمال غلول) والموظفين يعتبرون عمال.


لماذا اصبحنا نسمي (الكذب) في حياتنا اليومية والعملية خصوصاً بـ(الكذب الأبيض) علماً بأن الكذب واحد وليس فيه ألوان، ألم نسمع قوله صلى الله عليه وسلم عندما سأله أحد الصحابة (أيكون المؤمن جباناً قال:نعم ، فقيل له أيكون المؤمن بخيلاً فقال : نعم،فقيل له أيكون المؤمن كذاباً فقال:لا)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(نزع حياء المرأة المسلمة) بـ(حرية المرأة) ؟ ألم يسمعوا قوله تعالى(وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى)



لماذا اصبح البعض يسمي (نزع حجاب المرأة المسلمة) بـ(تحرير المرأة) ؟


لماذا اصبح البعض يسمي(المرأة التي لاتتقيد بضوابط الحجاب الشرعي) بالمرأة (المتفتحة) !!


لماذا اصبح البعض يسمي (الشحاذة والتسول) وطلب المال بدون حاجة بـ(طلب الشرهة)؟ ألم نسمع قوله صلى الله عليه وسلم (من سأل الناس اموالهم تكثراً فانما يسأل جمر جهنم فليستقل أو ليستكثر) رواه مسلم .


لماذا اصبح البعض يسمي(الداعرة الفاجرة) بـ(الراقصة)؟ ألم نسمع قوله صلى الله عليه وسلم(والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية) !هذا فقط وهي متعطره ليشمها الرجال ! فكيف بمن لا تستر من جسدها العفن إلا سنتيمترات قليلة !!


لماذا أصبح البعض يسمي(الرقيع المتمايل ناقص الرجولة الطنط ) بـ(الفنان الكبير)؟ أو لم نعلم بأن كلمة (فنان) باللغة العربية معناها (حمار الوحش) ؟ او لم نسمع قوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) ؟


لماذا اصبح البعض يسمي(المائلات المميلات) بـ(عارضات الأزياء )؟ ألم نسمع قوله صلى الله عليه وسلم (صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لايدخلن الجنة ولايجدن ريحها وان ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا) ؟


لماذا أصبح البعض يسمي (مزاحمة المرأة للرجل في مجالات عمله) بـ(مساواة المرأة بالرجل)؟ ألم يسمعوا قوله تعالى (وليس الذكر كالأنثى) ؟وماذا سيكون شكل عسكري برتبة لواء أو عميد وهو داخل عليك وبطنه نص متر قدامه لأنه حامل بالشهر التاسع؟! وماذا سيكون شعورك وانت تسأل عن القاضي الذي سيحكم في موضوع يخصك وتراجع المحكمة لتكتشف ان القاضي غايب لمدة 40يوم لأنه في (النفاس) بعد الولادة !!


لماذا اصبح البعض يسمي(مصافحة الرجل للمرأة التي لاتحل له وتقبيل يدها عند البعض) بـ(الاتيكيت)؟ ألم يسمعوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مامس يد امرأة لاتحل له قط؟
لماذا اصبح البعض يسمي(الربا) بـ(فوائد بنكية)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)


لماذا اصبح البعض يسمي(نحت الأصنام والتماثيل ورسم الأجسام التي فيها روح) بـ(الفن التجريدي)؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (أشد الناس عذاباً يوم القيامة هم المصورون)؟
لماذا اصبح البعض يسمي(السحر)؟ بـ(قدرات خاصة أو قدرات خارقة) ألم يسمعوا قول الله تعالى(وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ، وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُواْ واتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِّنْ عِندِ اللَّه خَيْرٌ لَّوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ)؟
لماذا اصبح البعض يسمي(الغيبة) بـ(التريَقة)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى(وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(الغش وخصوصاً بالتجارة) بـ(شطارة)؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم(من غشنا فليس منا)


لماذا اصبح البعض يسمي(النميمة)؟ بـ(دهاء وحيلة) ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لايدخل الجنة نمام) .


لماذا اصبح البعض يسمي(التكبر على الناس والتكشير في وجهوهم ) بـ(البرستيج)؟ ألم يسمعوا قوله صلى الله عليه وسلم (لايدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر).

لماذا اصبح البعض يسمي(الافتراء والكذب) على بعض الأخيار والصالحين (حرية الرأي)؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى(وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولا)
لماذا اصبح (نقل الأخبار بلا تثبت) يسمى بـ (السبق الصحفي) سواءً كان ذلك في الصحف أو في بعض مواقع الانترنت ؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (كفى بالمرء اثماً أن يحدث بكل ما سمع) لماذا اصبح البعض يسمي(التواكل وعدم بذل الأسباب) بـ(التوكل) ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم للذي جاءه يشتكي بأن راحلته قد هربت بعد أن تركها بدون أن يربطها لأنه بزعمه متوكل على الله فأجابه نبينا الكريم بـ(اعقلها وتوكل)؟



لماذا اصبح بعض الجهلة يسمي(عدم الأخذ بالأسباب ثم وقوع المصيبة ) بـ(القضاء والقدر)؟ ألم يعلموا أنهم لو بذلوا الأسباب وابتعدوا عن الخطر فانه ايضاً يعتبرمن قدر الله ؟ كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (نعم.... نفر من قدر الله إلى قدر الله).
لماذا اصبح البعض يسمي(الكسل) بـ(البطالة الإجتماعية)؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لأن يحتطب احدكم حزمة على ظهره خير له من أن يسأل أحداً فيعطيه أو يمنعه ) رواه البخاري.


لماذا اصبح البعض يسمي(التملق) بـ(العلاقات العامة)؟!


لماذا اصبح البعض يسمي(الكذب في المجالس) بـ(النكت والمزاح) ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وان كان محقاً ، وببيت في وسط الجنة لمن لمن ترك الكذب وان كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسُن خلقه)؟


لماذا اصبح البعض يسمي (تعدد الزوجات) بـ(الخيانة الزوجية) فترى الزوجة التي تزوج عليها زوجها –حسب الشرع- تقول لصديقتها عنه : يالهوي ده بيخوني ؟!! ألم يسمعوا قول الله تعالى(فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ....)الآية.
لماذا اصبح البعض يسمي(التدخل فيما لايعنيه) بـ(حب استطلاع)؟ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من حسن اسلام المرء تركه ما لايعنيه )


لماذا اصبحت بعض الفتيات-هداهن الله- تسمي(العلاقة المحرمة للمرأة بالرجل) بـ(البوي فرند حقي ) أو (صديقي) ألم يسمعوا قول الله تعالى(فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ .....)الآية.


لماذا اصبح البعض-من الشباب المنحرف هداهم الله- يسمي (الزانية) بـ(صاحبتي) أو (رفيقتي) أو (صديقتي) ؟ ألم يسمعوا قول الله تعالى(وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(تغيير خلق الله من غير ضرورة) بـ(عمليات التجميل)؟ ألم يعلموا عن توعد ابليس لبني آدم في قوله المذكور في القرآن(وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا)؟


لماذا اصبح البعض يسمي(الزوج الديوث) بـ(رجلاً متفتحاً)أو(رجل فري) أو (رجل مودرن)؟ ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم(لايدخل الجنة ديوث)


لماذا اصبح البعض يسمي(تقليد الكفار بأعيادهم) بـ(نيو يير)أو(راس السنة) أو (الفلنتاين دي) ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لتتبعن سنن من قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا:يارسول الله اليهود والنصارى قال : فمن )


لماذا اصبح البعض يسمي(أماكن لعب القمار والميسر) بـ(كازينو)؟ وأسألوا (مونت كارلو وديفون في فرنسا) بالقرب من الحدود السويسرية(جنيف) عن بطولات العرب فيها! ولاننسى (عاليه في لبنان) و(لاس فيجاس في أمريكا)! ألم يسمعوا قول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُون، إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ)؟

_________________




فداك أبى و أمى يا حبيبى يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا أصبحنا نسمي الأسماء بغير اسمها؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: