النور والايمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى
AMAL.AHMED


عدد الرسائل : 720
العمر : 46
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم   هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 16, 2008 5:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاةوالسلام على خير الخلق أجمعين
سيدنا محمد وعلى آله و صحبه ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين

اخوتى فى الله هناك الكثيييييييير والكثير من المجادلين فى فتاوى العلماء بتحريم الغناء
والعلماء لا يرمون الفتاوى جزافا بل هى خلاصة علمهم ودراستهم فى الكتاب والسنة
ولا ننقصهم حقوقهم قال المولى عز و جل (اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)
وعلمائنا الأجلاء المعاصرين لهم باااااااع طويل فى الدراسات الشرعية
ومن ثم علينا أن نسألهم المسألة و أن نأخذ منهم الجواب و نعمل به

ونظرا لان هناك الكثير ممن لا يأخذ بآرائهم أردت
أن أؤكد لكل من يشكك فى حرمة الغناء و المعازف
بما أننا من أهل السنة والجماعة......
فنحن نتبع قول الله عز وجل ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا...)
وقوله صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا كتاب الله وسنتى)
وقوله صلوات الله وسلامه عليه(عليكم بسنتى وسنة الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ)
اخوتى احبتى فى الله الكلام هو مجموعة من أحاديث حبيبى وشفيعى المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
واليكم هذه المجموعة المختارة

242591 - يمسخ قوم من أمتي في آخر الزمان قردة وخنازير ، قيل : يا رسول الله ويشهدون أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله ويصومون ؟ قال : نعم . قيل : فما بالهم يا رسول الله ؟ قال : يتخذون المعازف والقينات والدفوف ويشربون الأشربة فباتوا على شربهم ولهوهم ، فأصبحوا وقد مسخوا قردة وخنازير
الراوي: أبو هريرة المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 645
خلاصة الدرجة: [صحيح]


23656 - ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها, وتضرب على رؤوسهم المعازف يخسف الله بهم الأرض , ويجعل منهم قردة خنازير
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تغليق التعليق - الصفحة أو الرقم: 5/21
خلاصة الدرجة: صحيح


183000 - ليشربن أناس من أمتي الخمر ، تروح عليهم القيان وتغدو عليهم المعازف
الراوي: - المحدث: الشوكاني - المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 10/5217
خلاصة الدرجة: ثابت


85686 - سيكون في آخر الزمان خسف و قذف و مسخ ، إذا ظهرت المعازف و القينات ، و استحلت الخمر
الراوي: سهل بن سعد و أبو سعيد الخدري و عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3665
خلاصة الدرجة: صحيح


59368 - يكون في أمتي قذف ، ومسخ ، وخسف . قيل : يا رسول الله ! ومتى ذاك ؟ قال : إذا ظهرت المعازف ، وكثرت القيان ، وشربت الخمور
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: تحريم آلات الطرب - الصفحة أو الرقم: 63
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات غير عبد الله بن عبد القدوس وقد توبع بإسناد مرسل صحيح رجاله كلهم ثقات رجال مسلم غير إسحاق بن إسماعيل ثم وجدت له متابعا آخر إسناده جيد


207362 - أوصاني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أصبح يوم صومي دهينا مرجلا ، ولا تصبح يوم صومك عبوسا ، وأجب دعوة من دعاك من المسلمين ما لم يظهروا المعازف ، فإذا أظهروا المعازف فلا تجبهم ، وصل على من مات من أهل قبلتنا وإن قتل مصلوبا أو مرجوما ، ولأن تلقى الله بمثل تراب الأرض ذنوبا خير لك من أن تبت الشهادة على أحد من أهل القبلة
الراوي: عبدالله المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 4/264
خلاصة الدرجة: غريب من حديث مغيرة وإبراهيم وعلقمة


2488 - ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5590
خلاصة الدرجة: [صحيح]


190700 - ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف
الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: ابن الصلاح - المصدر: الباعث الحثيث - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: ثابت


108195 - ليكونن في أمتي أقوام : يستحلون الحر والحرير ، والخمر ، والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم سارحة لهم ، يأتيهم رجل لحاجة ، فيقولون : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة .
الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5272
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح


والآن احبتى فى الله
هل بعد كلام سيد الخلق الحبيب صلى الله عليه وسلم
من جدال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكرر أن علماءنا بارك الله فيهم وزادهم علما لا يحرمون شئ أو يحلونه إلا بعد بحث
وما أصعب النطق بالفتوى
وانها مسئولية يسأل الله عنها المفتى إن كان أقام حدود الله وعمل بالكتاب والسنة
هؤلاء أناس يتعبون ويبذلون الوقت والجهد ليأخذوا بأيدينا كى نصل
إلى ما يرضاه الله لنا
اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى مع الحبيب الشفيع
سيد ولد آدم...الهم اسقنا بيده شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا

اللهم اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

وصلى اللهم وسلم وبارك على حبيبى وشفيعى سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ولا تنسونى اخوتى من صالح الدعاء بظهر الغيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأحاديث استخرجت عن طريق موقع الدرر السنية








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bero
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا



انثى عدد الرسائل : 95
العمر : 30
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم   هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 18, 2008 10:49 am

بارك الله فيكي
اللهم اهدينا فيمن هديت
وعافنا فيمن عافيت
وتولنا فيمن توليت
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين
امييييييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الغناء حلال أم حرااااااام بعيدا عن الفتوى الرد بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: