الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من فضائل الأقوال (أدعية وأحاديث)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 720
العمر : 39
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: من فضائل الأقوال (أدعية وأحاديث)   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 4:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمداً عبده ورسوله و أن عيسى عبد الله وابن أمته وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء ) رواه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ) رواه الطبراني وحسنه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) رواه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم ( لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، أحب إلي مما طلعت عليه الشمس ) رواه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، في اليوم مائة مرة ، كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك ) متفق عليه .

وقال صلى الله عليه وسلم ( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : يسبح مائة تسبيحة ، فيكتب له ألف حسنة ، أو يحط عنه ألف خطيئة ) رواه مسلم .

قال صلى الله عليه وسلم ( ما من عبد مسلم يقول حين يصبح وحين يمسي ثلاث مرات : رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبيا ، إلا كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة ) حسنه ابن ماجة ووافقه ابن باز رحمهما الله .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من دخل السوق فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير ، كتب له ألف ألف حسنة ، ومحي عنه ألف ألف سيئة ، ورفع ألف ألف درجة ) رواه مسلم والترمذي وحسنه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من صلى علي ثلاثاً صلى الله عليه عشر مرات وبني له بيتاً في الجنة ) صححه البغوي رحمه الله في شرح السنة .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من صلى علي صلاةً صلى الله عليه بها عشراً ) أخرجه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة ) رواه الطبراني وحسنه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ آية الكرسي عقب كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ) رواه النسائي وصححه الألباني رحمهما الله .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من استجار بالله من النار ثلاثاً قالت النار : اللهم أجره مني ، ومن سأل الله الجنة ثلاثاً قالت الجنة : اللهم أدخله فيَّ ) صححه البغوي .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ، سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ) أخرجه ابن السني وصححه شعيب وعبد القادر الأرناؤوط وفقهما الله .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له ما بين الجمعتين ) رواه الترمذي وصححه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله العظيم وبحمده ، غرست له نخلة في الجنة ) رواه الترمذي وصححه الألباني.

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله وبحمده ، مائة مرة غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر ) رواه الترمذي وصححه الألباني .

عن أبي موسى رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلى يا رسول الله . قال : لا حول ولا قوة إلا بالله ) متفق عليه .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول : آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ) رواه الترمذي وصححه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من أذن ثنتي عشرة سنة ، وجبت له الجنة ، وكتب له بتأذينه في كل يوم ستين حسنة ، ولكل إقامة ثلاثين حسنة ) رواه ابن ماجة وصححه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( المؤذن يغفر له مد صوته وأجره مثل أجر من صلى معه ) رواه الطبراني وصححه الألباني .

وقال صلى الله عليه وسلم ( ما منكم من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ثم يقول حين يفرغ من وضوئه : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء ) رواه أبو داود وصححه الألباني .

اللهم اغفر لي ولسائر المؤمنين والمؤمنات يا رب العالمين .



_________________




فداك أبى و أمى يا حبيبى يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nahnoha
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 2
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: من فضائل الأقوال (أدعية وأحاديث)   الخميس يناير 01, 2009 10:18 pm

شكرا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من فضائل الأقوال (أدعية وأحاديث)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: قسم الأحاديث النبوية والقدسية :: منتدى الأحاديث النبوية والقدسية-
انتقل الى: