الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابو تريكه او عمرو ذكى ايهما تختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

رشح من هو الافضل الان فى افريقيا
محمد ابو تريكه
100%
 100% [ 4 ]
عمرو ذكى
0%
 0% [ 0 ]
مايكل ايسيين
0%
 0% [ 0 ]
ديديه دروجبا
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
 

كاتب الموضوعرسالة
mohamedsalahelden
مشرف قسم فقه العبادات


ذكر عدد الرسائل : 76
العمر : 36
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2008

مُساهمةموضوع: ابو تريكه او عمرو ذكى ايهما تختار   السبت أكتوبر 25, 2008 11:47 pm



هذا البيان منقول من موقع filgoal

أعلن الاتحاد الإفريقي قائمة خماسية تضم لاعبين مصريين في سباق الحصول على لقب الأفضل في إفريقيا عام 2008 لا يزال الجدل دائرا حول الأحداث التي شابت حفل تسليم الجائزة العام الماضي.

وأعلن ديديه دروجبا مقاطعته لاستفتاءات الكاف العام الماضي بعد حرمانه من اللقب بسبب رفضه حضور حفل تسليم الجوائز الذي أقيم قبل 48 ساعة من مباراة كوت ديفوار وغينيا في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وعلى الرغم من المقاطعة العلنية، فإن دروجبا كان ضمن قائمة اللاعبين الخمسة التي أعلنها الكاف هذا العام في سباق الجائزة مع زميله في تشيلسي مايكل إيسيين والتوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال.

وينافس الثلاثي النجمان المصرين عمرو زكي مهاجم ويجان أتلتيك الإنجليزي ومحمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي على أكثر الجوائز الفردية المرموقة في القارة السمراء.


إيمانويل أديبايور

سجل إيمانويل أديبايور أفضل مواسمه في مسابقات الأندية في موسم 2007-2008 إذ سجل 30 هدفا في 48 مباراة مع المدفعجية.

وأحرز أديبايور 24 هدفا في الدوري الإنجليزي وضعته في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالتساوي مع الإسباني فرناندو توريس من ليفربول وخلف كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد.

وساهمت أهدافه في احتلال أرسنال للمركز الثالث في الدوري ووضعه ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، والتي انتزعها منه رونالدو أيضا.

وظهر أديبايور مع أرسنال في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا حيث قضى ليفربول على آماله في التأهل لأبعد من هذا بعد التغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين للمدفعجية حمل أحدهما توقيع النجم التوجولي الدولي.

وكفل أداء أديبايور المتميز خلال الموسم المنصرم اختياره ضمن فريق الدوري الإنجليزي للموسم الماضي.

ومع انطلاقة الموسم الجديد وصل أديبايور مع أرسنال لهدفه الشخصي الـ50 بعدما شارك في سبع مباريات أحرز خلالهم ثلاثة أهداف.

ولم تقتصر اسهامات أديبايور على ناديه اللندني، وإنما قاد توجو إلى التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الـ11 والتأهل مع أفضل ثواني.

وأنهى أديبايور المرحلة الثانية بأسلوب مبهر، إذ سجل لمنتخب بلده أربعة أهداف ليقوده للفوز على سوازيلاند 6-صفر.

مايكل إيسيين

ظهر تشيلسي في نهائي كل من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ونهائي كأس كارلنج بمساعدة ما وصفه الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي "الأداء الاستثنائي لإيسيين".

ورغم فشل تشيلسي في الفوز بأي من البطولات الثلاث فإن الزرق نافسوا على تلك الألقاب حتى الرمق الأخير.

ففي فبراير 2008 شارك إيسيين في وصول تشيلسي لنهائي كأس كارلنج حيث خسر الفريق في النهائي أمام توتنام في الوقت الإضافي.

كما ظهر مع فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسروا البطولة لصالح مانشستر يونايتد 5-6 أمام مانشستر يونايتد الذين نجحوا أيضاً في الفوز بالدوري في مرحلته الأخيرة.

واستمرت إسهامات إيسيين في المستطيل الأخضر مع منتخب بلاده، وقاد المنتخب الغاني لنصف نهائي بطولة إفريقيا التي استضافوها وأنهوها في المركز الثالث، والتي تألق فيها إيسيين بصورة غير عادية ممثلا ثنائياً قوياً مع مواطنه سولي مونتاري واختير ضمن فريق البطولة.

ويعد اختيار الغاني ضمن قائمة اللاعبين الخمسة المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب إفريقي في 2008 أمراً استثنائياً في حد ذاته، إذ بدأ اللاعب ذو الـ25 عاماً في سبتمبر المنصرم رحلة قد تمتد لستة أشهر بعيداً عن الملاعب بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي في مباراة منتخب بلاده الودية أمام ليبيا.

ديديه دروجبا

50 مليون دولار هو الثمن الذي طالب به رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي للموافقة على رحيل جوهرته السمراء دروجبا الذي أحرز له 15 هدفاً في جميع المسابقات في الموسم الماضي.

بدأ اللاعب الإيفواري عام 2008 ببث الرعب في قلوب المنافسين بأداء مدوي مع الأفيال في بطولة كأس أمم إفريقيا وساهم في وصول الفريق إلى نصف نهائي البطولة قبل السقوط أمام المنتخب المصري.





وفيما حمل دروجبا شارة قيادة منتخب بلاده وهو يحرز ثلاثة أهداف وقف عاجزاً عن التهديف أمام مرمى عصام الحضري في نصف النهائي.

ورغم معاناة اللاعب ذو الأعوام الـ29 من إصابات مختلفة على مدار العام تمكن من إحراز ثمانية أهداف لفريقه في الدوري مقترباً به من لقب بطل الدوري الإنجليزي، كما لعب دوراً في إرسال تشيلسي إلى نهائي دوري الأبطال بتسجيل هدفين في ليفربول في نصف النهائي في لقاء ملحمي.

ورغم أن الإصابة منعته من مشاركة منتخب بلاده في في المباراة الافتتاحية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 أمام موزمبيق وقراره بمقاطعه جوائز الكاف فانه مازال أحد أقوى المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب إفريقي في 2008.

الثنائي المصري

احتفظت مصر بلقبها الإفريقي للعام الثاني على التوالي وضمن معه ثنائي المنتخب الأشهر محمد أبو تريكه وعمرو زكي التواجد في قائمة اللاعبين الخمسة المرشحين للقب.

وبرصيد أربعة أهداف لكل منهما في البطولة التي استضافتها غانا افترق الثنائي مع استمرارهما في تقديم عروض قوية مع أنديتهم المحلية والدولية.

عاد زكي بعد أداء مؤثر مع المنتخب المصري في غاناً ليساهم في فوز الزمالك ببطولة كأس مصر مسجلا هدف الفوز الثاني لفريقه على إنبي في الدقيقة 81، ليحصل النادي على البطولة الأولى له منذ عام 2004.

وبصعوبه، انتقل "البلدوزر" في الموسم الجديد لويجان الإنجليزي فيما وصفه اللاعب "أحد أطول عمليات المفاوضات في تاريخ الكرة الحديث" حيث تألق بقوة لافتاً الأنظار.

وفي أول ظهور له في الدوري الإنجليزي، يقتسم زكي لقب هداف الدوري الإنجليزي بعد سبعة مراحل مع توريس وجيرمين ديفوه مهاجم بورتسموث برصيد خمسة اهداف.

ورغم المنافسة القوية التي يواجهها زكي في باقي نجوم الدوري الإنجليزي فانه أكد أن محمد أبو تريكه لاعب الأهلي المصري هو فقط من يستحق منافسته على اللقب.

وسبق لأبو تريكة الترشح لنيل الجائزة نفسها عام 2006 ولكنه ابتعد عن القائمة النهائية وذهبت الجائزة لدروجبا

ويأتي ترشيح أبو تريكة - 30 عاماً- للقب في 2008 بعد تألقه محلياً وقارياً مع ناديه ودولياً مع المنتخب.

فبعد أن شارك لاعب وسط النادي الأهلي مع باقي أعضاء المنتخب المصري في الإبقاء على كأس الأمم الإفريقية في القاهرة بدأ في رحلة لقيادة ناديه المحلي لتكرار انجازه والحصول على لقب بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي.

كما ساهم أبو تريكه في فوز الأهلي بلقبي الدوري المحلي لموسم 2007-2008 وكأس السوبر المصري للموسم نفسه للمرة الرابعة على التوالي.

ويأتي ترشيح أبو تريكه للقب ليتوج مجهوداته التي عانت من توقف مؤقت في منتصف العام لاصابته بقطع في الرباط الداخلي في الركبة ما أبعده عن الملاعب مدة تجاوزت الأشهر الثلاثة.

وعاد الثنائي المصري ليلتقيا مجدداً ويشاركا مع منتخب الفراعنة في التربع على قمة المجموعة الـ12 في الدور الأول للتصفيات المؤهلة لكأس العالم والتأهل للتصفيات النهائية للبطولة التي تستضيفها جنوب إفريقيا 2010.

فهل من وجهه نظرك و ايهما تختار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shimaa
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 9
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ابو تريكه او عمرو ذكى ايهما تختار   الأحد أكتوبر 26, 2008 3:41 am

نعم لابو تريكة واسال الله الكريم له التوفيق دايما لان النجاح لا ياتى من فراغ فهو يستحق ذلك لاعتماده على الله ثم نفسه فمن صلحة نيته بلغ منيته دائما وفقك الله يا ابو تريكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايمان
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


عدد الرسائل : 112
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ابو تريكه او عمرو ذكى ايهما تختار   الإثنين أكتوبر 27, 2008 7:05 am

لا جدال طبعا تريكة

مشكور اخوى للاستفتاء الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نيرة
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 9
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ابو تريكه او عمرو ذكى ايهما تختار   الإثنين أكتوبر 27, 2008 8:59 am

ابو تريكه رجل يستحق بجد انه نختاره لانه مخلص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابو تريكه او عمرو ذكى ايهما تختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: القسم الترفيهى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: