الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطر إدخال العاطفة في دين الله عز وجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 187
أعلام الدول :
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: خطر إدخال العاطفة في دين الله عز وجل   الإثنين فبراير 09, 2009 6:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شك أن المرء مجبول على تأثير العاطفة في نفسيته فالأمر جبلي عند الإنسان ، ولكن فيه أمور يجب علينا أن نتجنب تدخل العاطفة فيها وهي أمور عقيدتنا وديننا فكلما تسربت العاطفة للدين هلك صاحبها فيصبح يرى الخلال حراما والحرام حلالا وتختلط عليه الأمور ، ويغرق في الشبهات ويهلك.
الكثير من إخواننا لو سألتهم عن الشيعة مثلا لثاروا في وجهك مع أن ليس معهم دليل على كلامهم ، هم سيثوروا ويقولون كيف تقول هذا وهم يحاربون اليهود؟
وربما فضلوهم على إخوانهم من السنة .
ومما لفت انتباهي في الأيام الأخيرة هو أنني كنت عضوا في أحد المنتديات فكتبت موضوعا عن منهج وفرقة التكفير والله وأقسم لكم يا إخوة أنني كتبت الموضوع وذكرت فيه أحد أسماء هؤلاء التكفيريين ودعمت الموضوع بفتاوى لأهل العلم وهم ابن باز رحمه الله والسحيم والشيخ عبد العزيز آل الشيخ والشيخ صالح آل الشيخ وعلماء آخرين وكل عالم من هؤلاء بينت لهم فتواه وتاريخها ومرجعها يعني يذهب للمرجع ويقرأ الفتوى بنفسه كما أن هؤلاء العلماء يستشهدون في فتاويهم بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وغيرها .
وبمجرد ما قؤوا الموضوع ثاروا ضدي وقال أحدهم أني لا أحب المجاهدين وقالت أخرى كلاما لا أتذكره وقال ثالث أني مثل بوش .
يا سبحان الله أنظروا كيف أعمتهم العاطفة عن معرفة الحق وأعمتهم عن فتاوى العلماء وأعمتهم عن الآيت القرآنية والأحاديث النبوية . والله إنه لأمر خطير جدا قد يقود صاحبه إلى الهاوية فلا يجوز أن نحكم العقل ولا العاطفة في شرع الله والداعية الحق هو الذي لا يخاف في الله لومة لائم يعني يرضي الله ولو سخط الناس عليه.
وطبعا رديت عليهم هم هاجموني هجوما كاسحا بدون أدلة بل فقط بالكلام الذي لا فائدة منه وقالوا لي أشياء أخرى سامحهم الله ثم أتت المشرفة وحذفت الموضوع وطبعا كتبت للإدارة طلب فسخ عضويتي من المنتدى نهائيا بعدما كانت مشاركاتي فيه حوالي ألف وثلاثمائة مشاركة ومن ترك شيأ لله عوضه الله خيرا منه .
ما كتبت هذا لأعرف بنفسي والله ولكني أحسست حينها أني ظلمت وكان هذا الأمر في قلبي يحرقني وربما أكتبه الآن لإخوتي ليرتاح قلبي ولأبين لهم خطر هذا الأمر على الدين .
ومما أعجبني وأثلج صدري في أختنا النور والإيمان جزاها الله خيرا وجعلها من أهل الجنة إن شاء الله هو إحداثها لقسم الرد على الرافضة والله أسأل الله ان يحفظها وهكذا ينبغي ان نكون في الدعوة أقوياء على أعدائنا رحماء فيما بيننا ولا نخاف في الله لومة لائم لا ان نحذف موضوعا فيه كلمة حق خوفا من أن يغضب أعداؤنا وإذا فعلنا ذلك فما الفائدة من المنتديات إن لم تكن نشر الدعوة؟؟؟؟؟؟
بارك الله في الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطر إدخال العاطفة في دين الله عز وجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: