الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 720
العمر : 39
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الأحد فبراير 01, 2009 6:02 am




الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انها دعوة موجهة لكل اعضائنا الكرام للمناقشة المفتوحة والحرة للجميع
هو موضوع هااااااااام جدا
ويعد من مشاكل العصر التى نواجهها ولا نستطيع انكارها
ولا نستطيع أيضا تجاهلها
فهى من المشاكل فى صلب العقيدة السمحة الكاملة

قضيتنا المطروحة للمناقشة هى عنوان هذا الموضوع الطرق الصوفية

ولنبدأ أولا بنبذة بسيطة عن مفهوم الطرق الصوفية حتى يتسنى للجميع المعرفة التامة والمشاركة

....................................
مفهوم التصوف والطرق الصوفية

اختلفت الآراء فى أصل تسمية التصوف...أعادها البعض الى اسم اهل الصفة وهم مجموعة من المساكين
الفقراء كانوا يقيمون فى المسجد النبوى الشريف..
ولكن الرأى الأرجح يعيد التسمية إلى الصوف الذى كان يلبسه الزهاد تقشفا وزهدا بالحياة
والاراء فى اصل التسمية كثير ولا مجال هنا لسرد مفصل
اختصارا فإن الصوفية فى معناها الحقيقى لا غبار عليها
أما موضوعنا الاساسى هو الطرق الصوفية المبتدعة والتى أثارت جدلا كثيرا

رغم الاستناد المباشر والصريح للكتب الصوفية على الأصول الشرعية لأهل السنة والجماعة
من قرآن وسنة فى تدعيم أفكارها إلا ان أهل الطرق الصوفية فشلوا فشلا ذريعا
فى تحقيق الفكر الصوفى ووصل الحال إلى تخبط وشرك وما هو اكثر من ذلك
وان كنا فى هذا المقام لا نريد ان نظلم أناسا هم الآن بين يدى الله تعالى
ولكننا فى هذه الحالة المزرية التى وصل لها اهل الطرق الصوفية من شرك واعمال لا علاقة لها بالاسلام
لا من قريب ولا من بعيد
انما بمنتهى البساطة ونتيجة أبحاث قام بها العلماء يتضح لنا ان الفكر الصوفى تطبيقا هو الاقرب للفكر الشيعى
(وان كنت انا اعتبرهم شيعة من نوع آخر)
واعتقد ان الآية بسورة الأنعام لا تبعد عنهم كثيرا
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (159)

فتفرقت وتكاثرت الطرق الصوفية
عندنا الطريقة النقشبندية ...الجعفرية...الرفاعية...القادرية....
الشاذلية....البرهانية....التيجانية وغيرهم كثير
هذه الطرق ابتعدت بعدا كاملا عن المعنى الحقيقى للصوفية وانتهجت لنفسها نهجا آخر ارتضته
لمريديها واتبعت اساليبا وطرقا ليست من الاسلام بشئ
فلا تتوجه الى الله بالدعاء الا من خلال شيخ الطريقة ولا يجوز لك التصرف فى أمر من امور حياتك إلا بعد استئذان الشيخ وهو يقرر لك ما تفعل وما لا يجب أن تفعل !!!
هل هذا من كتاب الله وسنة مصطفاه صلى الله عليه وسلم بشئ ؟؟؟
بالطبع لا

هذا الموضوع من واقع حياتنا كعرب مسلمين ومن اشد الامراض فى مجتمعاتنا المسلمة
فعلينا ايجاد طرق لتنقية الاسلام من الشوائب التى لحقت به
علينا بمراجعة ديننا ليس أنفسنا بل كل من يحيطون بنا علينا نشر الوعى
علينا اللجوء للمؤسسات الدينية الكبرى لردع مثل هذه الطرق الشركية

هذا رأى مبدأى فى هذا الموضوع
أنتظر منكم اعضاءنا الاحبة فى الله المشاركة بفكرة ورأى
ربما نستطيع ان نصل بآرائنا وأفكارنا الى حل رادع لوقف
مهزلة اسمها الصوفية

تحياتى للجميع
دمتم بحفظ الرحمن

_________________




فداك أبى و أمى يا حبيبى يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ki_sofiane
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


ذكر عدد الرسائل : 119
أعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الأحد فبراير 01, 2009 9:38 am

السلام عليكم
شكرا لكي أخت أمل أحمد على الموضوع

و كما قلتي الأخت مهزلة كبيرة و يوجد كتاب
لفضيلة العلامة الدكتور ربيع بن هادي المدخلي

و نبهة عن كلام الدكتور عبد العزيز القاري الى خطورة قوله
( إنَّ التصوف الصحيح هو عين التوحيد وإنَّه من مذاهب أهل السنَّة والجماعة )????? كذب

و هذا الكتاب يكشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته (حوار مع الدكتور القاري وأنصاره) و الكتاب لفضيلة
لفضيلة العلامة الدكتور ربيع بن هادي المدخلي

على الرابط التالي
http://www.rabee.net/show_des.aspx?pid=1&id=39

_________________
كن في الحياة كعابر سبيل ...
واترك وراءك كل أثر جميل ...
فما نحن في الدنيا إلا ضيوف ...
وما على الضيف إلا الرحيل ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور الاسلام
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى عدد الرسائل : 36
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الأحد فبراير 01, 2009 4:45 pm

جزاكم الله خيرا على موضوعك المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
داعي من الازهر
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 46
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:13 am

جزاكم الله خيراً -- ونفع الله بكم الإسلام والمسلمين ---وعلينا دائماً أن ننبه على البدع والخرفات التى كانت من أسباب تأخر المسلمين 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
داعي من الازهر
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 46
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 7:27 am

التحذير من البدع والخرافات


عن عائشةَ ، رضي اللَّه عنها ، قالت قال رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « منْ أَحْدثَ في أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فهُو رَدٌّ » متفقٌ عليه .

وفي رواية لمسلمٍ : « مَنْ عَمِلَ عمَلاً لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُو ردٌّ » . ---أى ليس على هدينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الشيخ الحويني
المشرف العام للمنتدى


ذكر عدد الرسائل : 82
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 4:33 pm

عقائد الصوفيه
كذلك يعتقدون أن الدين ينقسم إلى: شريعة و حقيقة.
الشريعة: هي الظاهر من الدين وهي الباب الذي يدخل منه الجميع.
والحقيقة: هي الباطن الذي لا يصل إليه إلا المصطفون الأخيار من الأولياء.
كذلك لابد من التصوف من التأثير الروحي الذي لا يأتي إلا بواسطة الشيخ الذي أخذ الطريقة أو الخرقة الصوفية عن شيخه. طبعاً ولابد من الذكر والتأمل الروحي عند الصوفية، وتركيز الذهن في الملأ الأعلى، وأعلى الدرجات لديهم هي ما تسمى بدرجة الولي.
كما يتحدث الصوفيين عن علم يسمى عندهم بالعلم الَّلدُني، الذي يكون في نظرهم لأهل النبوة وأهل الولاية كما كان ذلك للخضر عليه السلام إذ أخبر الله تعالى عن ذلك فقال: (وعلمناه من لدنا علما).
أما إذا أردنا التفصيل قليلاً في:
عقائد الطرق الصوفية نتوسع قليلاً في الطرق الصوفيه:
فمثلاً: الطريقة الختمية: لها ارتباط فكري وعقدي مع الشيعة، بل إنهم ممن يأخذون من آداب الشيعة ويحاول المعاصرون من شيوخ الطريقة الختمية ربط هذه الطريقة أي: الختمية بالحركات الشيعية المعاصرة، وتعتقد الطريقة الختمية بعقيدة وحدة الوجود التي نادى بها ابن عربي كما يدعي مشايخ الطريقة الختمية بأنهم لقوا الرسول صلى الله عليه وسلم أي التقوا بالرسول صلى الله عليه وسلم ورأوه عياناً، بل يعتقدون أنه يحضر احتفالاتهم بمولده -عياذًا بالله تعالى -كما يدعي مؤسس الطريقة الختمية واسمه محمد عثمان المرغني بأنه خاتم الأنبياء، وأنه أعظم من كل الأولياء السابقين.
وللطريقة الختمية بيعة خاصة يردد فيها المريد ما يلي:
"اللهم إني تبت إليك ورضيت بسيدي السيد محمد عثمان المرغني شيخًا لي في الدنيا والآخرة فثبتني اللهم على محبته وعلى طريقته في الدنيا والآخرة.اهـ
طبعًا من الأمور الملاحظة على مشايخ الطريقة الختمية أنهم ينسبون أنفسهم إلى أئمة الشيعة الإثنا عشرية ويعتبرون أنفسهم من سلالتهم كما أن بعض شيوخهم تطاول على الصحابة رضوان الله عليهم تماماً كما يفعل أسيادهم من الشيعة الأمامية الإثنا عشرية.
أما الطريقة التيجانية: فيؤمنون بوحدة الوجود ويقولون بأن مشايخهم يكشف عن أبصارهم فيرون الغيب عياذًا بالله تعالى، ويدعي المؤسس الطريقة واسمه أحمد التيجاني بأنه قد التقى بالنبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة وأنه تكلم معه مشافهه وأنه قد تعلم من النبي صلى الله عليه وسلم صلاة تسمى بصلاة الفاتح لما أغلق ولفظها: اللهم صلى على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، الهادي إلى صراطك المستقيم، وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم" اهـ
طبعاً الطريقة التيجانية لهم في هذه الصلاة اعتقادات غريبة تدل على كذبهم منها:
أن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر التيجاني طبعًا حينما التقى به- كذبا وزورا- أي أن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر التيجاني شيخ هذه الطريقة بأن المرة الواحدة من هذا الدعاء تعدل قراءة القرآن ستة مرات.
وفي لقاءه الثاني المزعوم بالنبي صلى الله عليه وسلم أخبره بأن المرة الواحدة من صلاة الفاتح تعدل قراءة القرآن ستة آلاف مرة كما ذكر ذلك في كتاب "جواهر المعاني" لعلي الحرازي، إضافة إلى أنه من تلا صلاة الفاتح عشر مرات كان أكثر ثوابا من الذي لم يذكرها ولو عاش ألف ألف سنة، يعني مليون سنة، طبعا أحبابي في لله يلاحظ عليهم أو يلاحظ على هذه الطريقة شدة تهويلهم والتقاعس عن آداء العبادات والتهاون فيها وذلك بسبب ما يشاع بينهم من الأجر والثواب العظيمين على أقل عمل يقوم به الواحد من مريدي هذه الطريقة، طبعا يقول مؤسس هذه الطريقة أحمد التيجاني لأتباعه الجهال أن من رآه دخل الجنة بل ويزعم أن من حصل له النظر إليه في يومي الجمعة والاثنين دخل الجنة وكان دائما يخبر أتباعه الجهال بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد ضمن للطريقة التيجانية وأتباعها دخول الجنة بغير حساب ولا عذاب، والذي يبين كذب هذا الرجل وهذه الطريقة أن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لخير الأجيال ولأفضل جيل عرفته البشرية وهم أصحاب الخليل صلى الله عليه وسلم، لم يقل لهم بأنهم قد غفر لكم ما تقدم من ذنوبكم وما تأخر، أو أنكم سوف تدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، وهذا يدلل على كذب هذه الطريقة وما يعتقدونه.
طبعا ننتقل للطريقة البريلوية: نحن مازلنا أحبابي في الله في العقائد لم نُعرف الطرق، طريقة طريقة، إنما نحن الآن نتكلم في باب العقائد ونذكر عقيدة كل طريقة على وجه الإجمال وعلى وجه السرعة سننتقل الآن إلى:
الطريقة البريلوية:
• يعتقد أصحابها بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لديه قدرة يتحكم بها في الكون عياذا بالله تعالى.
• كما أن لديهم عقيدة تسمى بعقيدة الشهود: وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم في اعتقادهم حاضر وناظر لأفعال الخلق الآن وفي كل زمان ومكان عياذا بالله تعالى.
• وينكر أصحاب الطريقة البريلوية بشرية النبي صلى الله عليه وسلم بل يجعلونه نورا من نور الله تعالى عياذًا بالله من هذا الضلال و هذا الشرك المبين.
• كذلك يحث أصحاب الطريقة البريلوية أتباعهم ومريديهم على الاستغاثة بالأنبياء والأولياء والصالحين, ومن ينكر عليهم هذا يرمونه مباشرة بالإلحاد وبالكفر, ولِذَا هذه الطريقة غلو شديد في شخصية عبد القادر الجيلاني, وتكفير شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى, بل يصفونه بأنه مختل وفاسد العقل, وكذلك تلميذه ابن القيم رحمه الله, كما أنهم يكرهون الإمام المجدد محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله كرهًا شديدًا ويرمونه بأشنع التهم, وأسوء الألفاظ.
هناك علامة لهذا الطريقة وأتباعهم, يستطيع الإنسان معرفتهم بها, ويميزهم, ومن هذه العلامات التي تعرف بها الطريقة البيرلوية:
* إصرارهم على بدعة تقبيل الإبهامين عند الأذان ومسح العينين بهما, واعتبار ذلك من الأمور الأساسية, ولا يتركها -في اعتقادهم- إلا من كان عدوًا لله تعالى ولرسوله عليه الصلاة والسلام!!.

مدارس الصوفية:
1- مدرسة الزهد.
وأصحابها من النساك والزهاد والعباد والبكائين.
ومن أفرادها:
1. رابعة العدوية.
2. إبراهيم بن أدهم.
3. مالك بن دينار.
2- مدرسة الكشف والمعرفة.
هذه المدرسة هي التي تقوم على اعتبار أن العقل وحده لا يكفي في تحصيل المعرفة وإدراك حقائق الموجودات, إذ لابد أن يتطور المرء بالرياضة النفسية, حتى تنكشف عن بصيرته غشاوة الجهل, وتبدوا له الحقائق جلية واضحة.
وزعيم هذه المدرسة: أبو حامد الغَزَّالي رحمه الله.
3-مدرسة وحدة الوجود.
زعيم هذه المدرسة: محي الدين ابن عربي.
4- مدرسة الاتحاد والحلول.
زعيمها: الحلَّاج.
ويظهر في هذه المدرسة التأثر بالتصوف الهندي وبالديانة النصرانية, حيث يتصور الصوفي في هذه المدرسة أن الله تعالى قد حلَّ فيه عياذًا بالله, وأنه قد اتحد هو بالله عياذًا بالله.
فمن أقوالهم:
أنا الحقُّ وما في الجُّبَّةِ إلا الله!!
وما إلى ذلك من الأقوال التي تنطلق على ألسنتهم في لحظات السّكرِ, كما يقولون: بِخَمْرِةِ الشُّهود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الشيخ الحويني
المشرف العام للمنتدى


ذكر عدد الرسائل : 82
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 4:36 pm

مصادر التلقي عند الصوفيه
أول هذه المصادر هو ما يُسمى بالكشف عند الصوفية.
حيث يعتمد الصوفية على الكشف كمصدر وثيق لتلقي الدين والشريعة.
ويدخل تحت الكشف الصوفي أمران: هما:
الأول الكشف من النبي صلى الله عليه وسلم، ويقصدون به أخذ الأحكام الشرعية عنه صلى الله عليه وسلم يَقَظَةً أو منامًا، ومعلوم أنَّ هذا من الضلال البعيد –عياذًا بالله تعالى.
ثانيًا: الكشف من الخضر -عليه السلام- حيث تكثر حكايات الصوفيّة عن لُقياه والأخذ عنه أحكامًا شرعيَّة وعلومًا دينيَّة إضافة إلى أنهم يدَّعونَ أنه يُعلِّمهم الأوراد والأذكار والمناقِب، وكل هذا –إخواني في الله- من تلبيس الشيطان الرجيم على أولئك المبتدعة الضُّلاَّل.
• كذلك من مصادر التلقِّي عند الصوفيَّة: ما يُسمَّى عندهم بـ"الإلهام"
وهو ما يكون من الله تعالى مباشرة وبه جعلوا مقام الصوفي فوق مقام النبي حيث يعتقدونَ أنَّ الوَليَّ يأخذ العلم مباشرةً عن الله تعالى، بينما الرسول أو النبيُّ يأخذه من المَلَك الذي يوحي به إليه.
• كذلك من مصادر التلقِّي عند الصوفيّة: ما يُسمَّى بالهواتف؛
كسماع الخطاب من الله تعالى مباشرةً –عياذًا بالله- ، أو من الملائكة، أو من الجن الصالح، أو من أحد الأولياء، أو حتى الخضر عليه السلام؛ إمَّا منامًا أو يَقَظَةً:
وفي حالة اليَقَظَة: يكون الهتاف –كما يقولون- بواسطة الأذن –كما يعتقدون- وهذا تمامًا يوافق ما تقوله الشيعة الإثنى عشريَّة من الإلهام، ونزول الوحي على قلوب أئمَّتهم الإثنى عشر.
• كذلك من مصادر الصوفيَّة: ما يُسمَّى عندهم: بالإسراء والمعراج،
أي الإسراء والمعراج، لا يُقصَد به الإسراء هو إسراء النبي صلى الله عليه وسلم، لا، إنما يقصدون به: إسراء ومعراج أو الإسراء والمعراج الخاص بالوليّ الصوفي، ويقصدون به عروج روح الولي إلى العالم العلوي والتنقُّل في ملكوت السماء كيفما أراد ذلك الولي الكذَّاب الدَّجَّال، بل ويعتقدون بأن ذلك الولي يأتي من الملكوت السماوي العلوي بشتَّى العلوم والأسرار، وهذا إخواني في الله من الكذب والدَّجَل الذي لا يُصدّقه مَن آمن بالله ربًّا، وبالإسلام دينًا، وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبيًّا ورسولاً.
• كذلك من مصادرهم: ما يُسمُّونه بالرؤى والمنامات،
وتُعَد هذه الرؤى وهذه المنامات من أكثر المصادر اعتمادًا عليها في الفِكر الصوفي وفي المعتقد الصوفي، حيث يزعمون أنهم يتلقَّوْنَ فيها بعض الأحكام الشرعيَّة عن الله تعالى مباشرة –عياذًا بالله- ، أو عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو عن شيوخ الطرق الصوفية بعد مماته، وكل هذا طبعًا عن طريق الرؤى والمنامات، وهذا من الضلال الذي لا ضلال بعده –عياذًا بالله تعالى-.
ننتقل الآن -أحبابي في الله- إلى: عقائد الصوفيَّة:
حيث تتشابه عقائد الصوفية وأفكارهم وتتنوَّع بتنوع المدارس والطرق الصوفية ويمكن إجمالها في الأمور التالية:
 يعتقد المتصوفة في الله تعالى بعقائد عدة:
• منها الحلول عياذا بالله تعالى،
أي أن الخالق يحل في المخلوق عياذا بالله تعالى وهو مذهب الحلاج الذي يقول بأن الله حل في خلقه عياذا بالله تعالى.
• ومنهم من يعتقد بوحدة الوجود وهو عدم الانفصال بين الخالق والمخلوق عياذا بالله تعالى .
• ومنهم من يعتقد بعقيدة الأشاعرة والماتريديه في ذات الله وأسمائه وصفاته،

 أما غلاة الصوفية: فيعتقدون في الرسول صلى الله عليه وسلم كذلك عقائد شتى:
• فمنهم من يزعم أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يصل إلى مرتبة شيوخهم لأنه كان جاهلاً بعلوم المتصوفة عياذا بالله تعالى،كما نقل عن البسطامي قوله:"خضنا بحرا وقف الأنبياء بساحله" عياذا بالله تعالى،
• ومنهم من يعتقد أن الرسول هو قبة الكون الذين غلوا في رسول الله صلى الله عليه وسلم ، طائفة منهم تعتقد أن محمد أشرف البشر وأطهر البشر صلى الله عليه وسلم أنه قبة الكون وهو الله المستو على العرش
• وأن السموات والأرض والعرش والكرسي وكل الكائنات خلقت من نوره
• وأنه أول موجود. وهذه عقيدة شيخهم ابن عربي ومن تبعهم على الطريقة،
• ومنهم من لا يعتقد ذلك بل يرده، ويعتقد ببشريته و رسالته صلى الله عليه وسلم لكنهم مع ذلك يتوسلون به صلى الله عليه وسلم إلى الله تعالى على وجه يخالف ما عليه أهل السنة والجماعة.

أما عقائد الصوفية في الأولياء: فتعتقد الصوفية عقائد شتى كذلك:
• فمنهم من يفضل الولي على النبي تماما كما تعتقد الشيعة الأمامية في أئمتهم
• ومنهم من يجعل الولي مساويًا لله تعالى في كل صفاته عياذًا بالله تعالى، فهو الولي: يخلق ،ويرزق، ويحي، و ويميت، ويتصرف في الكون، والقارات عياذا بالله تعالى .
كما أن للصوفية تقسيمات في الأولياء، أي أن الصوفية يقسمون الأولياء إلى طبقات:
1- فهناك أعلى الأولياء مرتبة وهو الغوث.
2-ثم يأتي القطب.
3-ثم يأتي الأبدال.
4-ثم يأتي التصنيف الأخير وهم النجباء.
ثم طبعًا كل هؤلاء يجتمعون ديوان لهم خاص في غار حراء،كل ليلة ينظرون في مقادير الخلق عياذاً بالله تعالى من ذلك الضلال.
ومنهم من لا يعتقد ذلك، ولكنهم يجعلون الأولياء وسائط بينهم وبين ربهم في حياتهم أو بعد مماتهم أقول وهذا من الشرك العظيم الذي لا يغفره الله تعالى أبدًا إلا بالتوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AMAL.AHMED
المدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 720
العمر : 39
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)   الثلاثاء فبراير 03, 2009 5:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى سفيان اشكرك للمرور العطر
والاضافة

نور الاسلام اشكركِ اختى على مرورك الرائع
اخى داعى من الازهر اشكرك للمرور الرائع والاضافة

اخى محب الشيخ الحوينى اهلا بك فى منتداك مع اسرة النور والايمان
واشكرك للاضافة الثرية اخى
جزاك الله عنا خيرا

اخوتى الاعزاء انا قمت بطرح هذا الموضوع للمناقشة
لعلنا نجد طريقة من اقتراحاتكم للتخلص من هذه الطرق الشركية
اشكركم جميعا للاضافات الرائعة والهامة
وفى انتظار ارائكم ان شاء الله قريبا
لكم التحية

_________________




فداك أبى و أمى يا حبيبى يا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطرق الصوفية والطرق المثلى للتخلص من بدعها (دعوة للمشاركة)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: القسم العام :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: