الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأريخ الشيعه الرافضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مالك البصري
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


ذكر عدد الرسائل : 55
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب كلية الأداب بغداد
أعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 1:49 pm

السلام عليكم ايها الأخوة ورحمة الله وبركاته
ايها الأخوة اهل مكه ادرى بشعابها
فعندما ينزل موضوع في منتدانه لنتركه لصاحب الأختصاص والمعرفه
اليوم انقل لكم من هم الرافضه ولاكن بسلسله من الحلقات وسأبدي بما يلي


1. بداية نشوء الشيعة


يجب ان نعلم ان بداية نشوء الشيعة، والتي سميت لأول مرة بشيعة علي (أول امام من أئمة اهل البيت ع) وعرفت بهذا الاسم، كان في زمن النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ، فظهور الدعوة الاسلامية وتقدمها وانتشارها خلال ثلاث وعشرين سنة، من البعثة النبوية، أدت الى ظهور مثل هذه الطائفة بين صحابة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله 1:

ألف) وفي الأيام الأولى من بعثته صلى الله عليه وآله أمر بنص من القرآن الكريم، ان يدعو عشيرته الاقربين،2 وصرح في جمعهم ان اول من يبايعني على هذا الامر سيكون خليفتي ووصيي من بعدي، فكان علي (ع) اول من تقدم، وقبل الاسلام. والنبي قبل ايمانه، وتعهد بكل ما وعده به3، ويستحيل عادة على قائد

___________________________________

1) اول اسم ظهر في زمن النبي صلى الله عليه وآله ، اسم الشيعة، واشتهر كل من سلمان وأبي ذر والمقداد وعمار بهذا اللقب. حاضر العالم الاسلامي 1 : 188.

2) سورة الشعراء، الآية 215.

3) جاء في الحديث عن علي (ع): وقلت: ولاني لاحدثهم سناً أنا يا نبي الله، اكون وزيرك عليه، فأخذ برقبتي، ثم قال: ان هذا اخي ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له واطيعوا، قال فقام القوم يضحكون ويقولون لابي طالب: قد امرك ان تسمع لابنك وتطيع. تاريخ اليعقوبي ج2: 63 - تاريخ ابي الفداء ج1: 116 - البداية والنهاية ج3: 39 - غاية المرام 320.

{18}

نهضة، وفي ايامها الاولى ان يعين احد اصحابه وزيراً وخليفة له على الآخرين، ولا يعرفه للخلص من أصحابه وأعوانه، أو ان يكتفي بهذا الامتياز ليعرفه وليعرّفه، ولايطلعه على مهمته طوال حياته ودعوته، او ان يجعله بعيداً عن مسؤوليات الوزارة والخلافة، ويغض النظر عن مقام الخلافة، وما يجب ان يبدي لها من احترام وتقدير، ولا يفرق بينه وبين الآخرين.

ب) ان النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وفقاً للروايات المستفيضة والمتواترة عن طريق أهل السنة والشيعة، والتي يصرح فيها ان علياً عليه السلام مصون من الخطأ والمعصية في اقواله وافعاله،1 وكل مايقوم به فهو مطابق للدعوة وللرسالة، وهو اعلم الناس بالعلوم الاسلامية وشريعة السماء2.

ج) قام الامام علي (ع) بخدمات جمة للرسالة وتضحيات مدهشة3، كمنامه في فراش النبي صلى الله عليه وآله ليلة الهجرة فلو لم يكن الامام علي (ع) مشاركاً في احدى الغزوات (بدر واحد والخندق وخيبر)، لما حقق الاسلام ولا

___________________________________

1) عن ام سلمة قالت: لقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: علي مع الحق والقرآن، والحق والقرآن مع علي، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض. ونقل هذا الحديث، عن 15 طريقاً من العامة و 11 طريقاً من الخاصة ورواته ام سلمة، وابن عباس، وابو بكر، وعائشة، وعلي، وابو سعيد الخدري، وابو ليلى، وابو ايوب الانصاري، غاية المرام 539 - 540. قال رسول الله صلى الله عليه وآله : رحم الله علياً دار الحق معه حيث دار. البداية والنهاية ج7: 360.

2) عن علقمة قال: كنت عند رسول الله صلى الله عليه وآله ، فسئل عن علي فقال: قسمت الجنة عشرة أجزاء، اعطى عليّ تسعة والناس جزءاً واحداً.

3) عند ما قرر كفار مكة قتل محمد صلى الله عليه وآله وحاصروا بيته، صمم النبي صلى الله عليه وآله ان يهاجر الى المدينة، فقال لعلي: هل انت مستعد ان تبيت في فراشي حتى يظنوا بأنني نائم، فاكن في مأمن منهم، وافق علي (ع) على الاقتراح بكل سرور.

{19}

المسلمون انتصاراً في احداها. وكان القتل والفشل حليفهم1.

د) موضوع غدير خم، والذي اعلن فيه النبي الاكرم صلى الله عليه وآله الولاية العامة لعلي (ع) فجعله على المسلمين ما كان له عليهم2.

من الطبيعي، ان هذه الخصائص والفضائل التي انفرد بها الامام علي (ع)، والتي هي مورد اتفاق الجميع3، والعلاقة الخاصة4، التي كان يبديها النبي الأكرم صلى الله عليه وآله . جعلت له مؤيدين محبين مخلصين، من صحابة النبي وانصاره، كما اثارت لدى البعض الآخر الحقد والحسد.

وفضلاً عن هذا كله، فان كلمة «شيعة علي» و «شيعة اهل البيت» قد جاءت في كثير من أقوال النبي صلى الله عليه وآله 5.

___________________________________

1) راجع كتب التاريخ والحديث.

2) حديث الغدير من الاحاديث المتفق عليه سنة وشيعة، وقد نقل هذا الحديث اكثرمن مائة صحابي باسانيد وعبارات مختلفة، وهي مدونة في كتب العامة والخاصة، لمزيد من التفصيل يراجع كتاب غاية المرام ص 79 وكتاب العبقات مجلد الغدير، وكذا كتاب الغدير.

3) تاريخ اليعقوبي طبع النجف الأشرف، المجلد الثاني صفحة 137 - 140 / تاريخ ابي الفداء المجلد الأول ص 156 / صحيح البخاري ج4 : 107 / مروج الذهب ج2: 437 ابن ابي الحديد ج1: 127 و 161.

4) صحيح مسلم ج5: 176 / صحيح البخاري ج4: 207 / مروج الذهب ج2: 437 / تاريخ ابي الفداء ج1: 127 و 181.

5) عن جابر بن عبد الله قال، كنا عند النبي صلى الله عليه وآله ، فأقبل علي بن أبي طالب، فقال النبي قد أتاكم اخي، ثم التفت الى الكعبة فضربها بيده ثم قال والذي نفسي بيده، ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة.

عن ابن عباس، قال: لما نزلت هذه الآية «ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية» قال النبي: هم انت وشيعتك تأتي انت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين. وقد ورد هذان الحديثان، واحاديث اخرى في كتاب الدر المنثور ج1: 379
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عابر سبيل
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 187
أعلام الدول :
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 2:25 pm

غريب جدا تصوروا لو ان فعلا هذا الكلام صحيح أيرضى النبي صلى الله عليه وسلم ان تعيش هذه الطائفة بين يديه وهي تسب زوجاته وأصحابه؟؟؟
ومما يحضرني أن شيعيا وسنيا تناظرا في أمر الشيعة فقال الشيعي للسني بماذا تفكر ؟
قال العالم السني أفكر في أمر حدث أيام النبي صلى الله عليه وسلم
فقال الشيعي وماهو؟
قال السني دخل الشيعة على رسول الله ولما جاؤوا بالباب خلعوا أحذيتهم ودخلوا حفاة لماذا دخلوا حفاة لقد إرتكبوا بدعة
قال الشيعي لا لم يرتكبوا بدعة بل أن الشيعة لم يكونوا أصلا أيام النبي صلى الله عليه وسلم
فقال السني إنتهت المناظرة من أين جئتم بهذه العقيدة الفاسدة لا شك أنها مبتدعة ليس عليها أدنى دليل بعكس عقيدة السنة التي هي من أيام النبي وكان يمثلها الصحابة ثم التابعين ثم من جاء بعدهم حتى اليوم هي نقية وصافية
ثم لو كان الشيعة زمن النبي صلى الله عليه وسلم وهم يرون أن أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم إغتصبوا الخلافة من علي رضي الله عنه ما منعهم أن يتكلموا ويحتجوا لماذا سكتوا آنذاك هل سدت أفواههم ؟ أم ماذا ؟ الحقيقة يا أخي البصري كلامك شبيه بالقصص والحكايات التي كنا نسمعها من جداتنا لما كنا صغارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النور و الإيمان
Admin


انثى عدد الرسائل : 642
العمر : 39
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 5:27 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
وعلى آله الطيبين وصحابته الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

بسم الله نبدأ
كان في زمن النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ، فظهور الدعوة الاسلامية وتقدمها وانتشارها خلال ثلاث وعشرين سنة، من البعثة النبوية، أدت الى ظهور مثل هذه الطائفة بين صحابة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله 1:
هذا من مستحدثات كتبكم التى كتبتموها بأيديكم
والدليل ارسله لك فى الرد التالى
وفي الأيام الأولى من بعثته صلى الله عليه وآله أمر بنص من القرآن الكريم، ان يدعو عشيرته الاقربين،2 وصرح في جمعهم ان اول من يبايعني على هذا الامر سيكون خليفتي ووصيي من بعدي، فكان علي (ع) اول من تقدم، وقبل الاسلام. والنبي قبل ايمانه، وتعهد بكل ما وعده به3، ويستحيل عادة على قائد
ان كان هذا الكلام حقا
وكلنا يعرف قوة على رضوان الله عليه
ورجاحة عقله وكلمته المسموعة بين صحابة رسولنا صلى الله عليه وسلم
لمَ لم يأخذ الخلافة بعد موت النبى
ولماذا كان ملازما لأبى بكر رضى الله عنه طوال خلافته وهم على الود والمحبة المعروفة للجميع سنة ورافضة
ثم من بعده عمر رضوان الله عليه
ثم من بعده عثمان رضى الله عنهم اجمعين
؟؟؟؟؟
الا ترى التناقض الذى يقضى بأن ما سبق قوله مجرد ادعاءات كاذبة
......................
اولا الشيعة معناها الجماعة او الحزب
والدليل آتيك به من القرآن الكريم فى اكثر من معنى
قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ (65)

إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (159)

إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (4)

مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)

هل معنى هذا ان كل هؤلاء انتم ؟؟
انتم روافض

جاء في الحديث عن علي (ع):
اولا ليس على رضوان الله عليه نبيا
الاحاديث للنبى والكذب عليه ليس له الا النار
ان كنت تريد ان تقول من اقوال على رضى الله عنه
فليكن جاء فى الاثر
او من اقوال الامام
الحديث هذا علم انتم لا تعرفون عنه شيئا
باختصار لان علم الحديث كله عند اهل السنة
ليس لديكم اخى الا اقوال نسبتموها للائمة الاثنا عشر
عفوا اقصد الاحدى عشر لان الثانى عشر فى السرداب

باقى الكلام هى احاديث
وجارى استخراجها

_________________



قال جعفر الصادق ـ رحمه الله ـ : ( ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ). رجال الكشي ص254

http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noreman99.ahlamontada.net
النور و الإيمان
Admin


انثى عدد الرسائل : 642
العمر : 39
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 5:46 pm

تخريج الأحاديث

3) جاء في الحديث عن علي (ع): وقلت: ولاني لاحدثهم سناً أنا يا نبي الله، اكون وزيرك عليه، فأخذ برقبتي، ثم قال: ان هذا اخي ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له واطيعوا، قال فقام القوم يضحكون ويقولون لابي طالب: قد امرك ان تسمع لابنك وتطيع. تاريخ اليعقوبي ج2: 63 - تاريخ ابي الفداء ج1: 116 - البداية والنهاية ج3: 39 - غاية المرام 320.

لم يعثر عليه
ب) ان النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وفقاً للروايات المستفيضة والمتواترة عن طريق أهل السنة والشيعة، والتي يصرح فيها ان علياً عليه السلام مصون من الخطأ والمعصية في اقواله وافعاله،1 وكل مايقوم به فهو مطابق للدعوة وللرسالة، وهو اعلم الناس بالعلوم الاسلامية وشريعة السماء2.
مطلوب نص الحديث للبحث عنه
) عن ام سلمة قالت: لقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: علي مع الحق والقرآن، والحق والقرآن مع علي، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض. ونقل هذا الحديث، عن 15 طريقاً من العامة و 11 طريقاً من الخاصة ورواته ام سلمة، وابن عباس، وابو بكر، وعائشة، وعلي، وابو سعيد الخدري، وابو ليلى، وابو ايوب الانصاري، غاية المرام 539 - 540. قال رسول الله صلى الله عليه وآله : رحم الله علياً دار الحق معه حيث دار. البداية والنهاية ج7: 360.لم يعثر عليه

2) عن علقمة قال: كنت عند رسول الله صلى الله عليه وآله ، فسئل عن علي فقال: قسمت الجنة عشرة أجزاء، اعطى عليّ تسعة والناس جزءاً واحداً.
لم يستدل عليه

والواضح اخى اننا لن نستدل على احاديث صحيحة

عفوا الموضوع منقول لقسم الاحاديث الموضوعة
لتجنب الكذب على رسولنا الكريم


قال صلى الله عليه وسلم
من يقل على ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار

117472 - من يقل علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار .
الراوي: سلمة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 109
خلاصة الدرجة: [صحيح]

السلام على من اتبع الهدى وخشى الرحمن بالغيب

_________________



قال جعفر الصادق ـ رحمه الله ـ : ( ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ). رجال الكشي ص254

http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noreman99.ahlamontada.net
مالك البصري
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


ذكر عدد الرسائل : 55
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب كلية الأداب بغداد
أعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 6:36 pm

للأسف اخي ساترك هذا الموضوع وانتقل الى اخر بسبب انك تعارض حتى كتب كم البخاري ومسلم فضلاً عن الغزالي والبغدادي ومسند احمد
وكانك تنتقص منهم
وماكتبت موضوع الى كذبته وكأنك من الجاهلين
انته لم تدعني اكمل ماكتبت او سأكتب
ولاكن لا ايأس من رحمة الله
سأبقى في منتداكم الكريم
انوره بكل ماهو غائباً عن العقول
لتتضح الفكره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مالك البصري
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


ذكر عدد الرسائل : 55
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب كلية الأداب بغداد
أعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 6:39 pm

وشكراً على كلامك الأخير السلام على من اتبع الهدى
واخر كلامي لك النور والأيمان
سلاماً سلاماً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النور و الإيمان
Admin


انثى عدد الرسائل : 642
العمر : 39
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 6:57 pm

هات نص الحديث صحيحا ورقم الصفحة
ولا تجعلنى ابحث وراءك
عن صحة الاحاديث
امامك على الرئيسية موقع البحث عن صحة الحديث
ادخل واستخرج الاحاديث بنفسك حتى لا ترهقنى وراءك
واعدك سوف اتركك تنورما هو غائبا عن العقول

_________________



قال جعفر الصادق ـ رحمه الله ـ : ( ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ). رجال الكشي ص254

http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noreman99.ahlamontada.net
عابر سبيل
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 187
أعلام الدول :
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الأربعاء يناير 28, 2009 9:34 pm

أختي النور سيجزيك الله عز وجل على هذا التعب خير الجزاء إن شاء الله
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد المناوى
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 13
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الخميس يناير 29, 2009 12:35 am

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد :
يامالك معذرة إفهم معى عزو الكلام إلى مصدره هذا يسمى تخريج
والنظر فى الحديث من حيث الصحة والضعف هذا يسمى تحقيق
وليس معنى أنك قلت أن هذا الكلام يوجد فى كتاب كذا يكون هذا الكلام صحيحا فالكتب قد يوجد فيه الصحيح والضعيف وهذا لا يميزه إلا من له صلة بعلم الحديث
أما حاطب الليل فيجمع أى شىء لايبالى فربما أخذ ثعبانا يظنه حطبه
ليس شي أثقل على أهل الإلحاد ولا أبغض إليهم من سماع الحديث وروايته بإسناد
فدع عنك الكتابة لست منها .......ولو لطخت وجهك بالمداد
وكلامك قديم يتكلم به أسيادك من قبل واعلم أننى أضيع الوقت معك فعادة من كلمتهم من الشيعة الجهل والتعصب والمراوغة ولكن معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ki_sofiane
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


ذكر عدد الرسائل : 119
أعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الخميس يناير 29, 2009 1:41 am

محمد المناوى كتب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد :
يامالك معذرة إفهم معى عزو الكلام إلى مصدره هذا يسمى تخريج
والنظر فى الحديث من حيث الصحة والضعف هذا يسمى تحقيق
وليس معنى أنك قلت أن هذا الكلام يوجد فى كتاب كذا يكون هذا الكلام صحيحا فالكتب قد يوجد فيه الصحيح والضعيف وهذا لا يميزه إلا من له صلة بعلم الحديث
أما حاطب الليل فيجمع أى شىء لايبالى فربما أخذ ثعبانا يظنه حطبه
ليس شي أثقل على أهل الإلحاد ولا أبغض إليهم من سماع الحديث وروايته بإسناد
فدع عنك الكتابة لست منها .......ولو لطخت وجهك بالمداد
وكلامك قديم يتكلم به أسيادك من قبل واعلم أننى أضيع الوقت معك فعادة من كلمتهم من الشيعة الجهل والتعصب والمراوغة ولكن معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون
شكرا أخي محمد المناوي
و جزاك الله خيرا

_________________
كن في الحياة كعابر سبيل ...
واترك وراءك كل أثر جميل ...
فما نحن في الدنيا إلا ضيوف ...
وما على الضيف إلا الرحيل ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد المناوى
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 13
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تأريخ الشيعه الرافضه   الخميس يناير 29, 2009 9:36 pm


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد :
مالك انظر وافهم معى
إن شاء الله الرد عليك فى النقاط الآتية :
1 ـ قلت يجب ان نعلم ان بداية نشوء الشيعة،
والتي سميت لأول مرة بشيعة علي (أول امام من أئمة اهل البيت ع) وعرفت بهذا الاسم، كان
في زمن النبي الأكرم صلى الله عليه وآله

وقد عزوت
الكلام إلى كتاب حاضر العلم الاسلامى وانا أعلم جيدا أنك لا تعلم الكتاب الذى عزوت
إليه الكلام ولا تعلم مؤلفه ولكن أعذرك فأنت نقلت الموضوع هكذا لا تعلم عنه شيئا


فإن كتاب الحاضر الاسلامى ليس بكتاب أسانيد حتى تعزو إليه الكلام ولما ينقل الكلام يذكر بلا أسانيد
فاعلم ما ذا تنقل أولا ثم انقل

2ـ قلت
: جاء في الحديث عن علي (ع): وقلت: ولاني لاحدثهم
سناً أنا يا نبي الله، اكون وزيرك عليه، فأخذ برقبتي، ثم قال: ان هذا اخي
ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له واطيعوا، قال فقام القوم يضحكون ويقولون
لابي طالب: قد امرك ان تسمع لابنك وتطيع. تاريخ اليعقوبي ج2: 63 - تاريخ
ابي الفداء ج1: 116 - البداية والنهاية ج3: 39 - غاية المرام 320.


بداية لم أجد هذا النص فى تاريخ اليعقوبى
ووجدته فى البداية والنهاية
وإليكم ما قال الحافظ :

فاحجم القوم عنها جميعا، وقلت ولاني لاحدثهم سنا وأرمصهم عينا، وأعظمهم
بطنا، وأخمشهم ساقا، أنا يا نبي الله أكون وزيرك عليه فأخذ برقبتي فقال: " إن
هذا أخي وكذا وكذا فاسمعوا له وأطيعوا ".
قال فقام القوم يضحكون ويقولون لابي طالب قد أمرك أن تسمع لابنك وتطيع ! تفرد به عبد الغفار
بن القاسم أبو مريم وهو كذاب شيعي اتهمه علي بن المديني وغيره بوضع الحديث وضعفه الباقون.انتهى
وأورده أبو الفداء طبعا بلا إسناد
لذلك قال العلماء الاسناد من الدين ولولا الاسناد لقال من شاء بما شاء فلينتبه لما تنقل يامالك البصرى

واعلم أنك لم تطلع على مرجع من هذه !!!!

3 ـ قلت ان النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وفقاً للروايات المستفيضة
والمتواترة عن طريق أهل السنة والشيعة، والتي يصرح فيها ان علياً عليه السلام مصون من الخطأ والمعصية في اقواله وافعاله،1 وكل مايقوم به فهو مطابق للدعوة وللرسالة، وهو اعلم الناس بالعلوم الاسلامية
وشريعة السماء2

ثم قلت
عن ام سلمة قالت: لقد سمعت رسول الله صلى
الله عليه وآله يقول: علي مع الحق والقرآن، والحق والقرآن مع علي، ولن
يفترقا حتى يردا علي الحوض. ونقل هذا الحديث، عن 15 طريقاً من العامة و 11
طريقاً من الخاصة

وهذا اللفظ
الذى ذكرته لم أجده فى أى كتاب من كتب الأسانيد
فقل لى من أتيت به وأتنى بسنده إن استطعت ودعك من العبارات المبهرجة هذه
تظل تقول أتيت لكم بالكلام من كتبكم وغيره من الكلام المبهرج المكذوب فاتق الله يا
أخى وكن صادقا ولا تكذب وتصدق نفسك فى كذبك

وقدعزوت
الكلام للبداية والنهاية فانظر ما قيل فيها


وقد روى النسائي في سننه: عن محمد بن المثنى، عن يحيى بن حماد، عن أبي معاوية عن الاعمش
عن حبيب بن أبي ثابت، عن أبي الطفيل، عن زيد بن أرقم.
قال: لما رجع رسول الله من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن (3) ثم قال:
" كأني قد دعيت فأجبت، إني قد تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي، فانظروا
كيف تخلفوني فيهما، فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض، ثم قال: الله مولاي وأنا
ولي كل مؤمن، ثم أخذ بيد علي فقال: من كنت مولاه فهذا وليه، اللهم وال من والاه وعاد
من عاداه " فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما كان في الدوحات
أحد إلا رآه بعينيه وسمعه بأذنيه.
تفرد
به النسائي من هذا الوجه.
قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي وهذاحديث صحيح.
ثم أورد ابن كثير روايات أخرى لا يتسع المقام لذكرها
وهذا الحديث هو حديث الغدير الذى لا تفهمه ( من كنت مولاه فعلى مولاه )
فنحن نقر بهذا الحديث ونتولى على رضى الله عنه ونحبه ونقدره ولا نرفعه فوق المنزلة
التى جعلها الله له

ولكن ما معنى الولاية فى هذا
الحديث افهم معى يامالك الولاية بالكسر
غير الولاية بالفتح
قال تعالى (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة
ويؤتون الزكاة وهم راكعون )


وهذه الأية أنتم تحتجون بها أيضا وقد اتناولها بالتفصيل فيما بعد إن شاء
الله

فالولا ية لاتعنى الامارة وإنما تعنى المحبة والنصرة

إن كان معنى الولي هو الإمام صار معنى الآية هكذا: إنما إمامكم الله.. فهل يرتضي
الرافضة هذا التفسير؟



فالولاية تعنى النصرة والمحبة كما ذكرت ولا تعنى الإمامة قال تعالى (والمؤمنون والمؤمنات
بعضهم أولياء بعض )



والتفصيل حول آية الولاية عندكم سأفرد له بحثا والله المستعان

4 ـ قلت عن جابر بن عبد الله قال، كنا عند النبي صلى
الله عليه وآله ، فأقبل علي بن أبي طالب، فقال النبي قد أتاكم اخي، ثم التفت
الى الكعبة فضربها بيده ثم قال والذي نفسي بيده، ان هذا وشيعته لهم
الفائزون يوم القيامة
.

عن ابن عباس،
قال: لما نزلت هذه الآية «ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية» قال النبي: هم انت
وشيعتك تأتي انت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين. وقد ورد هذان الحديثان،
واحاديث اخرى في كتاب الدر المنثور ج1: 379

وهذا
الحديث موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه
(السلسلة الضعيفة 4925)
ولو قلنا بأن الحديث صحيح فليس المقصود من الشيعةهو أنتم فلا يكون شيعته أبدا من كان على يحرقهم ولا من كان يجلدهم لأنهم فضلوه على أبى بكر وعمر

هذا جواب مختصر لمن أراد الحق وإن شاء الله نتبعه ببحوث مفردة والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأريخ الشيعه الرافضه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور والايمان :: القسم الإدارى :: الأحاديث الموضوعة والمواضيع الباطلة-
انتقل الى: